كيفية التخلص من القشرة عند الأطفال
كيفية التخلص من القشرة عند الأطفال

كيفية التخلص من القشرة عند الأطفال

كل ام وأب يخافان على أطفالهما، وكل أم وأب يحاولان دائماً توفير سبل الراحة والحماية لأبنائهما، يواجه كل من الأم والأب العديد من الصعاب والتحديات مع أبنائهم، ومن تلك التحديات التخلص من القشرة للأطفال.

هل تساءلت يوماً عن سبب تكون القشرة لدى طفلك؟ هل بحثت عن إجابات وافية ولم تجدها؟ هل استطعت ايجاد الحل أو الكيفية لعلاجها؟ هل عالجتها وظهرت القشرة مرة أخرى؟

كل هذه التساؤلات سنجيبكم عليها ونفيدكم بما هو أكثر من ذلك بإذن الله 😁

لذلك في مقالنا هنا سنشرح لكم العوامل المساعدة لتكون القشرة لدى أطفالكم والأسباب التي تمكن القشرة من التزايد، بالإضافة إلى كيفية التخلص من القشرة عند الأطفال.

عوامل تكون القشرة عند الأطفال

هناك عدة عوامل تمنح القشرة الأسباب للظهور في فروة رأس طفلك، ومن اهم تلك العوامل او الأسباب استخدام الشامبو بشكل اقل من المقدار الطبيعي إذ أن عدم الأهتمام بنظافة شعر طفلك يمكن ان يكون عامل لتكون القشرة وتراكم الأوساخ والزيوت عليه.

لابد لكل أم ان تهتم بطفلها في فصلي الشتاء والصيف على نحو خاص فحرارة الشمس العالية المباشرة على رأس طفلك تسبب القشرة كما أن نقص الرطوبة في فصل الشتاء يجعل فروة رأس طفلك جافة وينتج عن ذلك ظهور القشرة.

أسباب تزايد القشرة

تحدثنا سابقاً عن عوامل تكون القشرة عند الأطفال، ولكن اسباب تزايد القشرة عند الأطفال مختلفة تماماً، نذكر لكم أهمها:

أولاً: الفطريات الماليسيزية، تسبب فقداناً مفرطاً للخلايا الميتة، وعند تفاعلها مع دهون الرأس المتزايدة تؤدي إلى تزايد القشرة في فروة رأس طفلك.

ثانياً: ينتج سطح الرأس دهوناً وزيوتاً للحفاظ على الرطوبة الطبيعية وعند تزايد هذه الزيوت والزهم بإفراط تؤدي إلى تزايد القشرة بإفراط كذلك.

ثالثاً: عند إصابة رأس طفلك بإحدى الأمراض الجلدية التي تسبب تزايداً في قشرة الرأس مثل الأكزيما او الصدفية والتي يستدعي حلها التواصل مع الطبيب المختص لإفادتك بعلاج سريع لها.

كيفية التخلص من القشرة عند الأطفال

لكل مشكلة حل ولمشكلة القشرة المتواجدة في رأس طفلك الكثير من الحلول وهي كالتالي:

  • اغسلي شعر طفلك بماء دافئ بالإضافة إلى الشامبو المخصص للأطفال مع تدليك فروة رأس طفلك بهدوء، وغسله بالماء جيداً و بعناية، حيث يجب ان تزيلي كل الشامبو من فروة رأسه، وتكرار هذه العملية بانتظام.
  • إن كانت القشور أقرب الى اللون الأصفر فذلك يدل على وجود فطريات الماليسيزية، وبالتالي عليك تدليك فروة رأس طفلك بقليل من زيت الزيتون او زيت جوز الهند وتغطيتها لحوالي ١٥ دقيقة ومن ثم احضار فرشاة شعر ناعمة ذات شعيرات ليفية خاصة بالأطفال، فذلك يساعد على التخلص من القشور بسهولة، ومن ثم غسله كما بالخطوة السابقة.
  • احذري من استعمال البلسم او احد انواع الشامبو المخصص لإزالة القشرة فذلك لن يفيد طفلك بل سيزيد المشكلة سوءاً، ويؤدي ذلك عادة إلى احمرار فروة الرأس بشكل ملحوظ والتهابها.

أسباب تكون القشرة وأسباب تزايدها وكيفية التخلص من القشرة عند الأطفال لقد غطينا كل تلك المواضيع لإفادتكم، لان الأطفال لا يتكيفون بسهولة مع المتغيرات الخارجية، يجب علينا نحن ان نتكيف معهم ونساعدهم على تخطي الصعوبات والمشكلات حرصاً منا على سلامتهم وصحتهم.

تابع القراءة:
كيفية التخلص من القشرة الدهنية
كيفية التخلص من القشرة للنساء نهائياً

يسعدنا الإجابة عن استفساراتك وأسئلتكم من خلال التعليقات 😊

عن المجلة الصحية

شاهد أيضاً

كيفية التخلص من القشرة للنساء نهائياً

كيفية التخلص من القشرة للنساء نهائياً

إن النساء بطبيعتهن الأنثوية غالبن ما يبحثن عن الكمال بكل معانيه، حيث أن الأنثى تزيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *