تغذيةمنوعات طبية

8 أشياء تحدث بالجسم عند شرب الماء كل صباح

بالسفر من بلد الي بلد تظهر جليا معالم الإختلاف الجسماني بين البشر، فاليابانيون مثلا يتميزون بشكل عيونهم، والافارقة يتميزون بلون بشرتهم …، وهذا مايمكن للطبيعة والوراثة ان تنقله من جيل الي جيل فما الإنسان الا نتاج محيطه الذي يعيش فيه.

ولكل شعب من شعوب العالم ثقافة مميزة خصة به وحده سواء في طريقة العيش او التعامل مع المحيط الخارجي او حتي النظام الغذائي وفي هذا الموضوع سنكشف عن اكثر الاسرار اليابانية التي يتبعها اليابانيون لكي يحضو بجسم متكامل ورشيق وخفيف، إنها عادة متاصلة لدي اليابانيين وهي شرب الماء كل صباح علي معدة فارغة

بعض التفسيرات

60 بالمئة من جسمنا هي عبارة عن ماء، وهذه الكمية من الماء يستخدمها الجسم باستمرار للحفاظ علي أداء عال لجميع وظائف الجسم ، فنحن نفقد الماء عندما نتنفس وعند الهظم والتعرق والقضاء علي السموم والنفايات عن طريق البول والبراز. لذلك من المهم الحفاظ علي رطوبتك عن طريق شرب الماء بإنتظام ، فالخبراء ينصحون بشرب ما مقداره 2 لتر يوميا من الماء.

لكن كمية الماء التي نحتاجها يوميا متغيرة، وهي تعتمد علي المناخ الذي نعيش فيه والنشاط البدني والظروف الصحية التي نمر بها

كيفية العلاج بشرب الماء

الطقوس اليابانية القديمة التي تجعل من شرب الماء وصفة لعلاج العديد من الامراض والاظطرابات الجسدية المختلفة.

لذلك يجب علينا شرب 160 ملل من الماء كل صباح علي معدة فارغة عند الاستيقاظ صباحا دون اكل اي شيء بعدها لمدة 45 دقيقة. وعند وجبات الغداء والعشاء يجب علينا شرب كأس من الماء قبل الاكل بـ 30 دقيقة وعدم الشرب اثناء او بعد الوجبة الغذائية.

8 محاسن لشرب الماء علي معدة فارغة

للتخلص من السموم الموجودة في الجسم

عند شرب كمية كافية من الماء فهذا يساعد علي الهظم، فالماء يعمل كمزيج طبيعي يسمح بالهظم السريع وتفريغ الامعاء. بالإظافة الي ذلك يعتمد نظامنا الكلوي كليا علي المياه لتصفية النفايات الموجودة في الجسم والتخلص منها. وهذا من خلال إعطاء الجسم الإكسير القوي عند الاستيقاظ ، فانت تعده لكي يستطيع القضاء بشكل فعال علي السموم طوال اليوم.

لتسريع عملية الأيض

يؤدي شرب الماء الي توليد حرارة بالجسم وبالتالي يساعد علي توزيع واستعمال مثالي للطاقة بالجسم في فترات الراحة وهو امر مهم للأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا معينا لغرض الحمية او لإنقاص الوزن. بالإضافة الي ذلك فإن الأيض السريع بالجسم يعني حدوث عمليات هضم افضل واكثر فعالية، لأنه يسمح بتنقية الكولون بشكل افضل وإمتصاص أفضل للطعام .

للمساعدة وتعزيز فقدان الوزن

تؤكد العديد من الدراسات أن شرب الماء يؤدي الي حرق السعيرات الحرارية بسرعة ويقلل من الشعور بالجوع. كما شرب الماء قبل كل وجبة يساهم في الشعور بالشبع بشكل جزئي وسريع وبالتالي يقلل من الافراط في تناول الطعام.

للتقليل من حموضة المعدة وبالتالي يقلل من الشعور بالحرقة الهظمية

حرقة المعدة سببها المباشر هو حموضة المعدة الكبيرة التي ترتفع الي حد كبير احيانا، وقد اضهرت العديد من الدراسات ان شرب كوب من الماء يقلل من درجة حموضة المعدة علي الفور وبالتالي فإن شرب الماء علي معدة فارغة يساهم في تخفيف نسبة الحوامض فيها علي الفور ويهيء المعدة لكي تعمل بشكل افضل وتهضم مختلف الأغذية بشكل صحيح.

رسم توضيحي للمعدة والسوائل الموجودة بها

للحصول علي بشرة صحية مشعة

جفاف الجلد يسبب التجاعيد المبكرة والشيخوخة. وبالتالي ، عن طريق شرب الماء في الصباح ، فإن كل خلية في جسمك سوف تنتفخ وترطب ، مما يسمح لك بالاستمتاع بصحة جيدة وصحة مشعة.

لشعر لامع وصحي

يمثل الماء ربع وزن الشعر تقريبا، وعندما نشعر بالجفاف فان شعرنا يفقد محتواه من الماء، مما يجعله هشا وجافا، وبالتالي فمن خلال شرب الماء علي مدار اليوم وبكميات كافية يمكننا تحسين مظهر شعرنا.

لكي نبقي كليتينا بصحة جيدة

شرب الماء مباشرة بعد الاستيقاظ يمكن ان يحمينا من حصوات الكلي وذلك عن طريق ترطيب كليتيك بشكل صحيح وفعال وبالتالي يمنع تراكم السموم وبالتالي عدم تكون الحصيات الصغيرة في الكلية.

بالاضافة الي ذلك عن طريق شرب كمية كافية من الماء يمكنك ايضا الحماية من عدة انواع من عدوي المثانة.

لتقوية الجهاز المناعي

عندما تشرب الماء على معدة فارغة ، فأنت تقوم بتنظيف وتوازن النظام اللمفاوي لديك، مما يزيد من مستوى المناعة لديك. إن نظام المناعة الأقوى يحميك من المرض عن طريق حمايتك من العديد من الفيروسات والبكتيريا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق