صحة الطفل

كيف أزيد وزن الطفل في الشهر الرابع

كيف أزيد وزن الطفل في الشهر الرابع؟ حسنًا، كلنا نعلم جيدًا أن الأمهات دائمات الحرص على أطفالهن، وهن غالباً ما يقلقن بشأن مرحلة النمو، فتبدأ بمقارنة وزن طفلها مع وزن أشقائه والأطفال الذين في مثل عمره وذلك خطأ إذ أنه مهما تشابه الأطفال في أشكالهم فإنهم غالباً يختلفون في أحجامهم.

أما إذا كنت قد لاحظت وجود مشكلة حقيقة في وزن طفلك البالغ من عمرة أربعة أشهر فقط فإن عليك متابعة مقالنا الذي يتناول السؤال الذي تطرحه أغلب الأمهات ألا وهو كيف أزيد وزن طفلي في الشهر الرابع من عمره وما هو الوزن الطبيعي لمن في عمره من الأطفال؟

وزن الطفل الطبيعي في الشهر الرابع

عندما يصل الطفل الرضيع إلى الأربعة شهور من عمره فإن ذلك غالباً يعني أن وزن الطفل هو ضعف وزنه عند ولادته، والمعدل العالمي لوزن الطفل في الشهر الرابع هو ( 560) غرام فإن كان وزن طفلك أكثر من خمسمائة وستون غرامًا فإن وزنه طبيعي ولا يحتاج لزيادة وزنه، أما إن كان وزنه أقل من المعدل الطبيعي فأنتي بحاجة لإتباع بعض النصائح التي ستساعدك في زيادة وزن طفلك.

كيف أزيد وزن الطفل في الشهر الرابع

لهذا السؤال العديد من الإجابات، فهناك العديد من الطرق والنصائح التي أثبتت جدارتها في زيادة وزن الطفل في الشهر الرابع ليصل إلى الحد الطبيعي للوزن في عمره، وإليك بعضًا منها:

  • إن كنت ممن يتبعون الرضاعة الطبيعية فيفضل النوم بجانب طفلك، إن نومك بتلك الطريقة يساعدك على على زيادة مستوى البرولاكتين وبالتالي يمكنك من زيادة عدد الرضعات المقدمة لطفلك.
  • تدليك الطفل، وقد ثبتت فعالية التدليك في تحسين الهضم وزيادة وزن الطفل.
  • إذا لاحظتي بأن طفلك يستفرغ كل ما يتناوله فإنك بحاجة لتقليل كمية الحليب في الرضعات وزيادة عددها بالإضافة إلى إعطاءه الوقت الكافي ليتمكن من التجشؤ.
  • إعطاء الطفل وجبة مكملة بالإضافة إلى الرضاعة حيث ينصح الأطباء بإعطاء الطفل في هذا العمر وجبة من حبوب الأرز المطحونة .
  • إذا كنت مرضعة لطفلك وكان الحليب لديك قليل ولا يشبع الطفل فيجب عليك مساعدته بإعطائه الحليب الإصطناعي.
  • يجب عليك الإهتمام بطعامك وصحتك لأن ذلك ما يجعل حليبك دسمًا ومشبعًا وإذا كان حليب خفيف وقليل فيمكنك زيادة اذراره بشرب منقوع الحلبة وتناول الطحينية.

كيف أزيد وزن الطفل في الشهر الرابع؟ ذلك السؤال أجبناه في مقالنا هذا ولكن يجب عليك في كل الأحوال الوقوف على سبب ضعف الطفل وذلك بزيارة طبيب أطفال مختص، ليقوم بكل الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم وجود خلل في سلامته وهو بدوره سيعطيك جدولاً لحساب عمر الطفل ووزنه الطبيعي، عند استخدامك لهذا الجدول ومن خلال نصائحنا ستتابعين نمو طفلك بدون أي مشاكل.

تابع القراءة:

كيف أزيد وزن الطفل في الشهر الخامس

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق