تغذية

أفضل سحور للتخسيس

كثير من الناس الباحثين عن تخسيس الوزن يخشون قدوم شهر رمضان كون وجبة السحور تعتبر وجبة مهمة ولكنهم يخشون من زيادة الوزن لأنه وبالفعل تناول سحور عشوائي دون التفكير بالعناصر الموجودة فيه ستؤدي حتمًا لزيادة الوزن، وهذا بالتأكيد ما جئت باحثًا عنه عبر مقالنا هذا.

هل يوجد بالفعل سحور يساعد بالتخسيس؟ هل هذا السحور بالمتناول ويمكن إعداده بسهولة في المنزل؟ هل هنالك أشخاص يفقدون الوزن بفضل وجبة السحور؟ بالطبع يوجد!

إن كنت تبحث عن أفضل سحور للتخسيس اليوم فأنت بالمكان الصحيح. 😉

سنكشف لك عن أفضل سحور للتخسيس من خلال مقالنا هذا الذي سيحتوي على بضع خيارات من أجلك، فلو لم يُعجبك خيار ستجد آخر حتمًا، بل يتناول هذا المقال بضع مشروبات يمكنها المساعدة على تخسيس الوزن مع وجبة السحور.

أهمية السحور

السحور هي وجبة مهمة جداً، فهي تمد الجسم بكل ما يحتاجه من طاقة وبروتينات وحديد وسوائل بشرط احتوائه على وجبات صحية مليئة بتلك العناصر الغذائية، وبذلك تقلل الشعور بالتعب والإجهاد والجوع والعطش، وقد ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم أهمية السحور بحديثه الشريف ” تسحروا فإن في السحور بركة “.

أفضل سحور للتخسيس

إن من البديهي أن شهر رمضان ملائم مع احتياجك لإنقاص وزنك، إذ أنك تنقطع عن تناول الطعام والشراب طوال النهار إلى حين أذان المغرب، ولكن السحور يجب أن يتضمن وجبات ذات تنوع في العناصر الغذائية إذ أنه سيساعدك في مقاومة الجوع والعطش، ولذلك أعددنا لكم بعض الأفكار لسحور ملائم للتخسيس لا يزيد من وزنكم :

أولاً: يمكنك إعداد وجبة بسيطة مثل تناول بيضة مسلوقة إلى جانب طبق من السلطة وربع رغيف من الخبز الأسمر أو خبز النخالة، وتتلائم هذه الوجبة كذلك مع من يعانون من داء السكري، فهي تعطيهم الراحة وتمكنهم من قضاء نهارهم بنشاط.

ثانياً: إعداد وجبة خفيفة كتناول بعض الزبادي الخالي من السكر أو الدسم المضاف إليه ملعقتين كبيرتين من عسل النحل الطبيعي، استمتعي بتناولهما معاً فهي وجبة لذيذة جداً، وهي كذلك تفيد من يعانون من انخفاض مستوى السكر أثناء الصيام.

ثالثاً: قم بإعداد طبق فول مدمس بإضافة التوابل التي تحبها دون إضافة الزبدة أو الزيت، بالإضافة إلى ربع رغيف من الخبز المصنوع من القمح وطبق من سلطة الخضار لتعزيز القيم الغذائية لهذه الوجبة، حيث أن هذه الوجبة تساعد أيضاً من يعانون من انخفاض ضغط الدم، أو من يصابون بانعدام التوازن أثناء الصيام.

أفضل المشروبات للسحور

لقد بينا أهم الوجبات التي بإمكانها الحفاظ على نشاط الجسم وصحته دون أي وزن زائد ولكن من المهم كذلك أن تتوفر السوائل بكل أشكالها خلال وجبة السحور، إن هناك الكثير من المشروبات التي تساعد في سد العطش وتشعر الجسم بالراحة، مثل مشروب الشيكولاته الداكنة الخالي من السكر إذ أنه يسد الشهية وهو كذلك يقوم بحرق الدهون وإنقاص الوزن، بالإضافة إلى مشروب الشاي الاخضر وماء الديتوكس فهما كذلك يساعدان في حرق الدهون وملائمان لبرنامج التخسيس في رمضان.

يمكنك شرب عصير البطيخ أو عصير الأناناس إن كان الصيام في فصل الصيف، إذ أن لكلا العصيرين قدرة القضاء على الدهون وإمداد الجسم بالفيتامينات، ويمكنك الإستعانة بمشروب الشاي المثلج إذ أنه يعمل على تسريع عمليات الهضم ويتخلص من كل الدهون المتراكمة في الجسم، ويمكنك اختيار النكهة التي تحبها فهو متوفر بعدة نكهات، و عليك بشرب الماء بكثرة حتى يحصل الجسم على حاجته من الماء فالماء يرطب الجسم ويجعله قادراً على الصبر خلال نهار رمضان.

الآن بت قادراً على إكمال حميتك الغذائية خلال شهر رمضان، والصيام سيوفر لك الفرصة الذهبية في المساعدة على إنقاص وزنك، قم باتباع نظامك الصحي ولا تقم بإهمال وجبتي السحور والإفطار لتحصل على أفضل النتائج في تخسيس وزنك.

تابع القراءة:
وجبة سحور صحية
السعرات الحرارية في البطيخ

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق